المغرب يطلب دعما ماليا إضافيا من السعودية للإقلاع الاقتصادي بعد الجائحة – tivih
Categories
Uncategorized

المغرب يطلب دعما ماليا إضافيا من السعودية للإقلاع الاقتصادي بعد الجائحة

دعا المغرب المملكة العربية السعودية لدعمها في الإصلاحات والمشاريع التي تتبناها ، خلال هذه المرحلة التي أعقبت جائحة كورونا.

قال وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، ناصر بوريطة ، اليوم الخميس ، خلال افتتاح اللجنة العليا المشتركة مع المملكة العربية السعودية ، بالعاصمة الرباط ، إنه يطالب الجهات المختصة بالمملكة. من المملكة العربية السعودية لدعم ومواكبة الإصلاحات الرئيسية ومشاريع التنمية ذات الأولوية التي اعتمدها المغرب ، وعلى رأسها برنامج الانطلاق الاقتصادي لمرحلة ما بعد كوفيد -19.

كما دعا بوريطة ، خلال الاجتماع نفسه ، إلى النظر في إمكانية مساهمة صندوق الاستثمارات العامة السعودي في رأس مال الصناديق القطاعية أو المواضيعية التي سيتم إنشاؤها في إطار صندوق محمد السادس للاستثمار ، والذي قال إنه دوره الرئيسي. في تعزيز وتمويل المشاريع الاستثمارية في قطاعات إعادة الهيكلة الصناعية والابتكار وأنشطة النمو وتعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبنية التحتية والزراعة والسياحة.

لم يفوت بوريطة الفرصة لتوجيه الشكر للمملكة العربية السعودية على الدعم المالي الذي قال إنها تقدمه لمشاريع تنموية في المغرب ، سواء من خلال قروض من الصندوق السعودي للتنمية ، أو من خلال التبرعات ، وخاصة الصندوق الورقي للاستثمارات العامة السعودية. المستثمر.

علاوة على ذلك ، سجلت اللجنة المغربية السعودية المشتركة ، في محضر اجتماعها الثالث عشر بالرباط اليوم ، أن الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتجارية بين البلدين لا تتناسب مع حجم القدرات والفرص المتاحة في الرباط. ودعوة البلدين ، لا سيما في ظل الإمكانات والفرص الكبيرة التي تتيحها اقتصاداتهما ، دعوة القطاع الخاص في البلدين والمجلس المشترك لرواد الأعمال إلى مزيد من الانخراط في هذه الديناميكية.

وشهدت هذه الدورة الحصول على النسخ النهائية لسلسلة من النصوص والاتفاقيات القانونية التي تغطي مختلف مجالات التعاون الثنائي ، والتي سيتم التوقيع عليها خلال الانتخابات المقبلة.

One reply on “المغرب يطلب دعما ماليا إضافيا من السعودية للإقلاع الاقتصادي بعد الجائحة”

Leave a Reply

Your email address will not be published.